“الفاتح” و”42″ تدعمان الأسطول البحري

وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، اليوم الأربعاء، الفرقاطة فرنسية الصنع ” الفاتح ” من طراز جوويند ، والغواصة “42” من طراز 209 / 1400 ، بعد إتمام إجراءات الإستلام بمينائى لوريون الفرنسى وكايل بألمانيا فى رحلة عودة إلى مصر إستغرقت عدة أيام .

وتخلل الرحلة تنفيذ تدريب مشترك مع القوات البحرية الفرنسية بالمحيط الأطلنطى ، وبوصول الوحدات الجديدة قامت الفرقاطة ” الفاتح ” بتنفيذ أولى مهامها التدريبية بإجراء رماية بالذخيرة الحية بنطاق قاعدة الإسكندرية البحرية أبرزت المستوى التدريبى المتميز لأطقم الوحدة البحرية الجديدة .

هذا ومن المقرر أن تشارك الفرقاطة الفاتح والغواصة 42 ضمن فعاليات المناورة التكتيكية التعبوية ” ذات الصوارى 2017 ” التى تنفذها القوات البحرية تزامناً مع الإحتفال بالذكرى 44 لإنتصارات أكتوبر والعيد 50 للقوات البحرية المصرية .

مواصفات “الفاتح”

عبارة عن وحدة “شبحية” تتميز بالقدرة على الإبحار لمسافة 4 آلاف ميل بحرى بسرعة تصل إلى 25 عقدة، ويبلغ طولها الإجمالي 103 أمتار، وتصل إزاحتها إلى 2540 طن.

وتتمتع بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر، ومساندة وحماية القوات البرية بطول الساحل خلال العمليات الهجومية والدفاعية.

وكانت مصر عززت منذ عام 2015 ترسانة أسلحتها من خلال التعاقد مع فرنسا على 24 طائرة مقاتلة متعددة المهام من طراز رافال وفرقاطة متعددة المهام من طراز “فريم” وصواريخ قيمتها نحو 5.2 مليارات يورو إلى جانب حاملتي طائرات هليكوبتر من طراز ميسترال بقيمة 950 مليون يورو.

Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?