البترول: اكتوبر الموعد النهائي لاستلام عروض استكشاف النفط والغاز

حددت وزارة البترول اكتوبر المقبل كموعد النهائي لاستلام عروض شركات النفط الأجنبية في مزايدتين عالميتين للاستكشاف والبحث عن النفط والغاز في 27 قطاعا هذا العام.
وذكرت الوزارة في إعلان نشر بصحيفة قومية ان الموعد النهائي لاستلام العروض في مزايدة الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والتي تغطي 16 قطاعا سيكون في 8 أكتوبر.
وتشمل مزايدة إيجاس التي وصفتها الوزارة بأنها الأكبر في تاريخ الشركة منذ تأسيسها طرح 13 قطاعا بالبحر المتوسط تتضمن قطاعات تقع بالمناطق الحدودية بالبحر المتوسط بالإضافة إلى ثلاثة قطاعات بدلتا النيل الأرضية.
وذكرت الوزارة إن الموعد النهائي لاستلام العروض في مزايدة الهيئة المصرية العامة للبترول والتي تغطي 11 قطاعا سيكون في الأول من أكتوبر.
وتشمل مزايدة هيئة البترول خمسة قطاعات بالصحراء الغربية وقطاعين بوادي النيل وثلاثة قطاعات بخليج السويس وقطاعا واحدا بالصحراء الشرقية.
وفتح اكتشاف إيني الإيطالية لحقل ظُهر في 2015، والذي يحوى احتياطات تقدر بثلاثين تريليون قدم مكعبة من الغاز، شهية المصريين لطرح مزايدات جديدة في سعيهم لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال هذا العام.
وقامت مصر خلال الأعوام القليلة الماضية بترسيم حدودها البحرية مع بعض الدول في محاولة للبحث والتنقيب عن الغاز والنفط داخل حدودها دون نزاع مع أي من تلك الدول.
Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?