الفريق يوسف عفيفى: ذكرى انتصار أكتوبر صفحة مضيئة فى تاريخنا

ذكر الفريق يوسف عفيفى، قائد الفرقة 19 مشاة خلال حرب أكتوبر 1973، إن الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر صفحة مضيئة فى تاريخنا جيلا بعد جيل.
وأضاف الفريق عفيفى خلال الندوة التثقيفية 29 للقوات المسلحة بمركز المنارة للمؤتمرات، اليوم الخميس، تحت عنوان “أكتوبر تواصل الأجيال” بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، أنه عندما خلصت النوايا وتوحدت الجهود والهمم تحقق النصر المبين.
وأشار إلى أن مقاتلي الفرقة 19 مشاه إحدى تشكيلات الجيش الثالث الميداني ممن تحلوا بالشرف والانتماء والإخلاص والوفاء والذين شرفت بقيادتهم والذين خضت بهم ومعهم معارك ضارية شرسة كان لهم نصيب كبير من تلك الإنجازات وأن اسم كل مقاتل في هذه الملحمة جدير بأن يحفر في قلب كل مصري محاطا بأعمق مشاعر الحب والتقدير والاحترام وسوف تظل دماء شهدائنا الأبرار التي تدفقت على أرض سيناء الطاهرة تضيء لنا الطريق.
وبين أن الفرقة 19 مشاه قد سبق لها إدارة حرب ضارية للردع والاستنزاف كمرحلة انتقالية نحو معارك التحرير الكبرى وأحرزت سلاسل انتصارات وأصبح الجندي المصري مقاتلا متنافسا فعالا مع الجندي الإسرائيلي الذي ظن وادعى أن جيشه لن يقهر.
وقال إن الجندي المصري يواجه العدو دون أسلحة ثقيلة أو دبابات بعد عبور الساتر الترابي, لافتا إلى أن المعارك الطاحنة استمرت يوميا حتى يوم 29 أكتوبر دون توقف.
وأشار إلى أن حرب أكتوبر أثبتت شجاعة الجندي المصري المؤمن بربه وبعدالة قضيته, مؤكدا أننا مطالبون بالعمل على استثمار نصر أكتوبر بروح أكتوبر وهي الإيمان بالله وإخلاص النية لله في العمل الصالح.
وعقب كلمته أهدى يوسف عفيفي قائد الفرقة 19 مشاه أحد قادة الفرق الخمس التي عبرت قناة السويس يوم السادس من أكتوبر 1973 الرئيس عبدالفتاح السيسي كتابا تحت عنوان “رجال الفرقة 19 مقاتلون فوق العادة..حقيقة عارية”.
Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?