محافظ القاهرة : تخصيص الأراضي للمدارس أولوية قصوى

محافظ

 وافق المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على تخصيص قطعة أرض  بمساحة 3700 متر مربع لإقامة مدرسة بمنطقة القصيرين بحي الزاوية وذلك في إطار جهود المحافظة لتوفير أراضي  لإقامة مدارس عليها بهدف تخفيض حجم كثافة الطلاب بالمدارس  على أن يتم تحديد نوعها طبقًا لاحتياجات المنطقة كما وافق  على ضم مساحة 1065 مترًا مربعًا لمدرسة شهداء أبو صير بنطاق حي السلام وتسليمها لهيئة الأبنية التعليمية لإقامة توسعات بالمدرسة لاستيعاب الكثافة الطلابية.

 وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء ومدير التخطيط العمراني أن تخصيص الأراضي للمدارس من الأولويات  القصوى وحصر أراضي أملاك الدولة التابعة للمحافظة على أن تتوافق مع اشتراطات الأبنية التعليمية وخاصة من الأراضي المستردة مؤخرًا.

ومن جانبه أشار اللواء محمد الشيخ السكرتير العام إلى أن أعمال الموجة 11 لتنفيذ إزالات التعديات بمحافظة القاهرة ما زالت جارية و تستهدف حالات التعدي على أراضي أملاك الدولة بالمحافظة أو جهات ولاية أخرى “الأوقاف  ـ الري ـ السكة الحديد ـ الآثار ـ هيئة الطرق والكباري” وبعض الحالات التي لم تلتزم بالمدة القانونية لتطبيق القانون لسنة 2017.

لافتًا إلى أن أغلب هذه التعديات بالمنطقتين الجنوبية والشرقية حيث بلغت مساحة الأراضي التي تم استردادها حتى اليوم أكثر من 320 ألف متر مربع.

 

Next Post
  • Trending
  • Comments
  • Latest

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?