دار الإفتاء تنشر فيديو تهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد

أصدرت وحدة الرسوم المتحركة بدار الإفتاء المصرية فيديو “موشن جرافيك” جديدًا لتهنئة الإخوة المسيحيين بميلاد السيد المسيح عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام.
وفي رسالة تهنئة عبر الموشن جرافيك بميلاد السيد المسيح: من خالص القلب والروح كل عام وأنتم بخير وهناء وسعادة ليس في شريعتنا السمحة ما يمنعنا من تحيتكم أو تهنئتكم أو إدخال السرورعليكم فى “ذكرى ميلاد المسيح تلهمنا جميعًا معاني المحبة والسلام والمودة وتؤكد وحدتنا الوطنية كمصريين”
ووجهت الدار رسالة تهنئة إلى الإخوة المسيحيين قالت فيها: “إلى أخي المسيحي في مصر، من خالص القلب والروح كل عام وأنت بخير وهناء وسعادة”.
وأضافت الدار في الفيديو “تهنئة قلبية من أخيك المسلم بمناسبة أعياد الميلاد.. هذه الذكرى التي تلهمنا جميعًا معاني الرحمة والخير، والمحبة والسلام والمودة، والتي تؤكد لدينا جميعًا كمصريين وحدتنا الوطنية وتماسكنا وانتماءنا لهذه البلاد الطيبة التي نحيا جميعًا على أرضها ونأكل من خيرها”.
وبذلك تؤكد دار الإفتاء أنه ليس في شريعتنا السمحة ما يمنعنا من تحيتهم أو تهنئتهم أو إدخال السرور عليهم، مشيرة إلى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يبر ويساعد جميع أهل الأديان السماوية، عملًا بمبدأ العيش المشترك والسلام بين بني الوطن الواحد تنفيذًا لأمر الله تعالى {وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا} [البقرة: 83].
واختتمت الدار مهنئة “أخي في الوطن ندعو الله العلي القدير أن يعيد علينا جميعًا الأعياد بالخير والبركة”
Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?