بالتعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم …تنفيذ مشروع المراكز الصيفية لطلبة المدارس الرياضية والمعاهد الأزهرية

تنظم وزارة الشباب والرياضة مشروع المراكز الصيفية لتلاميذ المدارس الرياضية والمعاهد الازهرية واسرهم لنشر ثقافــة ممارسة الرياضــة والاهتمام باستثمار العطلة الصيفية وإبراز دورهــا الهام وانعكاسها على المجتمـع، وذلك خلال الفترة من 1 يوليو حتى 30 سبتمبر 2019 بواقع 24 مدرسة رياضية و11 معهد أزهري بإجمالي عدد 35 مدرسة ومعهد أزهري على مستوى الجمهورية في ألعاب خماسي القدم، الكاراتيه، تنس الطاولة، كرة السرعة والشطرنج.

يأتي هذا في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم في مجال الرياضة المدرسية، وسينفذ المشروع بمشاركة عدد 1200 فرد من تلاميذ المرحلة الإعدادية والثانوية والأسر المجاورة للمدرسة.

وفيما يخص عدد المدارس المشاركة فيبلغ عددها 24 مدرسة رياضية على مستوى الجمهورية بنين وبنات في محافظات القاهرة، الإسكندرية، بورسعيد، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، المنوفية، الشرقية.

أما المعاهد الأزهرية المشاركة فيبلغ عددها 11 معهداً على مستوى الجمهورية في أسوان، قنا، أسيوط، المنوفية، الغربية، المنصورة، البحيرة، الإسماعيلية، القليوبية والشرقية.

يأتي هذا في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة للنهوض بالتربية البدنية والرياضة المدرسية والعمل على توحيد كافة الجهود واستثمار كافة الإمكانات المتاحة المادية والبشرية لوضع آلية ومنظومة جديدة تعمل على تهيئة البيئة الرياضية السليمة واكتشاف وصناعة الأبطال الرياضيين والمحافظة على اللياقة والصحة البدنية.

Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?