أخبارأخبار مصردمياط

ختام مبادرة التواصل والدمج بين أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية

ختتمت وزارة التضامن الاجتماعي، فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة التواصل والدمج بين أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية، التي نظمتها الوزارة في محافظة دمياط، بمشاركة 120 فتاة من محافظات الإسكندرية، بورسعيد، القاهرة، الجيزة، كفر الشيخ، دمياط والدقهلية.

وأوضحت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الأجتماعية – في تصريح صحفي اليوم الأحد – أن الفعاليات تضمنت احتفالية تحت عنوان ” في حب مصر “بمشاركة الفتيات من 7 مؤسسات في مسابقات ثقافية وفنية ورياضية، كما تم تنظيم رحلات ترفيهية للفتيات.

وأشارت إلى أن المؤسسات المشاركة هي دار ضيافة القبة ومؤسسة الرعاية الاجتماعية للفتيات بالعجوزة ومؤسسة رعاية الفتيات بالمنصورة ومؤسسة رعاية الفتيات بالباكتوش ومؤسسة القاصرات ببورسعيد ودار الفتاة لرعاية الفتيات بالإسكندرية ودار ضيافة البنات بدمياط .

وأكدت على أهمية تلك الأنشطة بهدف بناء شخصية الأبناء وتلبية احتياجاتهم والمشاركة الفعالة في مظاهر الحياة العامة وتعديل سلوكهم عن طريق الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية مما يساهم في دمج أبناء دور الرعاية .

وأضافت أن مؤسسات الدفاع الاجتماعي تعمل على رعاية وحماية الأبناء وإعادة التنشئة الاجتماعية للأطفال المعرضين للخطر أو للانحراف ومساعدة أطفال أسر المسجونين حتى لا يتردى أحد أبنائها بعد إعادة تأهيلهم اجتماعيا وإعادة إدماجهم بالإضافة إلى 255 مكتب مراقبة اجتماعية و189 نادي دفاع اجتماعي.

جدير بالذكر أنه في ختام الاحتفال تم توزيع الهدايا على كافة الفتيات المشاركات كما تم تكريم المتسابقات الفائزات حيث حصل على المركز الأول في المسابقات الدينية والثقافية دار ضيافة البنات بدمياط ويليه في المركز الثانى دار ضيافة القبة للفتيات بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: