أحزاب وبرلمانأخبارأخبار مصر

مجلس النواب يناقش اليوم بيان الحكومة حول فرض حالة الطوارئ

تناقش اللجنة العامة بمجلس النواب اليوم الاثنين بيان رئيس مجلس الوزراء بشأن فرض حالة الطوارئ في أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2019.

وكان رئيس الوزراء قد القى أمس بياناً أمام مجلس النواب بشأن فرض حالة الطوارىء قال فيه أن قوى الظلام تستغل الاضطرابات والتهديدات التى تشهدها المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط، لتقوم بأعمال دنيئة ضد الأبرياء من المدنيين، فضلًا عن أبناء القوات المسلحة والشرطة، طامعين فى زعزعة استقرار مصر، مؤكدًا أن هذا لن يكون ولن يتم على أية قطعة أرض من بلد يحفظها الله تعالى وجندها خير أجناد الأرض.

كما تحدث رئيس الوزراء عن تضحيات القوات المسلحة ورجال الشرطة قائلًا: لقد تحمل أبناؤنا وإخواننا من القوات المسلحة وقوات الأمن المصرية على مدى سنوات أمانة الدفاع عن الوطن فى مواجهة شراذم مارقة تساندها قوى خارجية تكيد لمصر، وسيخيب الله مسعاهم وستبقى مصر آمنة.

وأكد مدبولي خلال كلمته أن هذه الأعمال الإرهابية لم ولن تعطل عجلة الحياة فى مصر، ولن توقف تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية أو برامج تحسين مستوى المعيشة وتحقيق الحماية الاجتماعية لجميع أبناء شعب مصر العظيم، “فلقد قطعنا شوطًا كبيرًا ونجحنا فى تحقيق قدر كبير من الإستقرار اللازم لتدور عجلة الحياة، وقمنا ببناء بلدنا وإصلاح اقتصادنا بدرجة كبيرة من الكفاءة أشادت بها كل المؤسسات العالمية”.

وأضاف أنه فى ضوء الظروف التى تمر بها مصر فى المرحلة الراهنة داخليًا وإقليميًا، فقد قرر مجلس الوزراء بكامل هيئته الموافقة على إعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد الموافق 27 أكتوبر2019 وذلك على النحو الوارد بقرار رئيس الجمهورية رقم (555 ) لسنة 2019، مؤكدًا على أن الحكومة تجدد إلتزامها بألا يتم استخدام التدابير الاستثنائية إلا بالقدر الذى يضمن التوازن بين حماية الحريات العامة ومتطلبات الأمن القومى.

وعقب ذلك قرر د. علي عبد العال،رئيس مجلس النواب، إحالة البيان إلي اللجنة العامة، لدراسته والاجتماع اليوم الاثنين في تمام الساعة العاشرة صباحا لتقديم تقرير للمجلس بجلسته العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: