أخبارأخبار مصر

إعفاء أبناء الشهداء المقيدين بالمعاهد الخاصة من المصروفات والرسوم

عقد مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة اجتماعًا برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، ود. عادل عبد الغفار المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة،، وذلك بمقر الوزارة.

وناقش المجلس المادة (6) من قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية الصادر بالقانون رقم (16 لسنة 2018)، حيث وافق المجلس على إعفاء أبناء الشهداء المقيدين بالمعاهد الخاصة عن طريق مكتب التنسيق من المصروفات والرسوم الدراسية طوال فترة الدراسة بالمعهد.

وطالب وزير التعليم العالى لجان القطاعات المختلفة بإعداد لوائح دراسية للارتقاء بمستوى التعليم بالمعاهد، على أن يراعى في عملية التطوير خصوصية كل معهد وتميزه فى إطار نظام تعليمي شامل لكل تخصص في القطاع.
ووجه د. خالد عبد الغفار بضرورة التزام المعاهد بتطبيق نظام التصحيح الإلكتروني بداية من العام الدراسي الحالي 2019\2020، وتوفير الإمكانيات التكنولوجية لأعضاء هيئات التدريس للقيام بعملهم على أكمل وجه؛ لتحقيق الهدف الخاص بتطوير التعليم بما يتماشى مع الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم.

وأكد الوزير ضرورة استمرارية متابعة أعمال المعاهد لتقييمها والوقوف على حالتها التعليمية على أرض الواقع من حيث جودة التعليم ومدى كفاءة المعامل والمدرجات ومتطلبات العملية التعليمية، من خلال الزيارات الميدانية المفاجئة لكافة المعاهد للوقوف على مدى التزام المعاهد بأداء دورها المنوط للطلاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: