أخبارأخبار مصر

بالصور..مصر تستضيف الاجتماع الاقليمى الخامس لرؤساء مكاتب حق المؤلف

استضافت مصر الاجتماع الاقليمى الخامس لرؤساء مكاتب حق المؤلف بهدف القيام بدور ريادى لوضع قواعد نظام دولي متوازن وفعال للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية، وذلك بالتعاون بين وزارة الثقافة والمنظمة العالمية للملكية الفكرية ( الويبو )
وأضاف بيان لوزارة الثقافة اليوم الاحد ان استضافة الاجتماع الاقليمى الخامس لرؤساء مكاتب حق المؤلف يأتى تاكيداً لدور مصر الريادى وانطلاقا من مكانتها الحضارية اقليمياً وعالميا، وان الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية بما تشمله من ابتكارات تتعلق بالاختراعات العلمية والمصنفات الادبية والفنية والتصميمات وغيرها من المجالات يعد احد اهم وسائل التشجيع على الابداع بمختلف صورة.
وأوضح البيان ان منظمة الويبو احدى منظمات الامم المتحدة وتنص اجراءات عملها على التعاون مع الدول الأعضاء بها والمؤسسات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية وقطاع ريادة الأعمال في كل أنحاء العالم للمشاركة فى تحقيق فوائد نظام الملكية الفكرية الدولي بما ينعكس ايجابا على المجتمعات .
وانعقد الاجتماع الاقليمي الخامس لرؤساء مكاتب حق المؤلف في المنطقة العربية فى القاهرة يومى 9 و10 نوفمبر الجارى وتناول عدة موضوعات هى احدث التقنيات والحالة الراهنة من منظور وطني وامكانات الصناعات الثقافية والابداعية في العالم العربي والعناصر الاساسية للنجاح في مجال صناعة الموسيقي ومجال الصناعات السمعية والبصرية.
وترأس الوفد المصري الدكتور  هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة ووفد (الويبو) سيلفي فوربان نائب مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية لقطاع المؤلف والصناعات الإبداعية.
ويلي هذا الاجتماع ورشة عمل يومي ١١و١٢ نوفمبر لمناقشة هذه المواضيع مع عدد كبير من المسئولين عن الملكية الفكرية وحق المؤلف في جمهورية مصر العربية .
يشار إلى أن منظمة الويبو هي المنتدى العالمي للخدمات والسياسة العامة والتعاون والمعلومات في مجال الملكية الفكرية وتضم فى عضويتها 192 دولة تأسست عام 1967 وتعمل على مساعدة الحكومات والأفراد على استخدام الملكية الفكرية لتحقيق التنمية الاقتصادية وإرساء شراكات بين القطاعين العام والخاص بغرض التصدي للتحديات العالمية وإنشاء بنية تحتية عالمية للملكية الفكرية وتعظيم احترامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: