أخبارأخبار مصر

حماية المستهلك:حملات مكثفة للتصدي للتخفيضات الوهمية بـ”البلاك فرايداي”

قال اللواء دكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك بإن الجهاز سيقوم بشن حملات مكثفة على الأسواق , وبشكل مستمر للتأكد من التزام التجار, بالإعلان عن تخفيضات حقيقية في الأسعار,والتصدي للإعلانات عن أي تخفيضات وهمية تؤدي إلى خداع المواطنين.

وأكد عقب اجتماعه مع عدد من كبرى الشركات المشاركة في عروض البلاك فرايداى ضرورة الالتزام بحقوق المستهلكين بشأن عمليات الشراء, خلال فترة العروض وإعلام المستهلكين ,بكافة البيانات الخاصة بالمنتجات, و إصدار الفواتير , و الابتعاد عن الإعلانات المضللة.

وشدد رئيس الجهاز على ضرورة الابتعاد عن أي تخفيضات وهمية، والتأكيد على إعلان التجار المشاركين بالتخفيضات عن السعر قبل العرض, والسعر الحالى, بشكل واضح لايحدث لبسا لدى المستهلك.

وعلى جانب آخر وجه رئيس الجهاز رسالة أخرى للتجار ومقدمي الخدمات بضرورة الالتزام بالضوابط المنصوص عليها بقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنه 2018 , وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عاليه ومنحهم فاتورة واضحه مدون بها كافه بيانات السلعة باللغة العربية والامتناع عن اى ممارسات سلبية تضر المستهلك.

وقال عبد المعطى إنه فى حاله عدم الالتزام بالقانون يحال المخالف إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها طبقا لنص مواد قانون حماية المستهلك.

وأهاب رئيس جهاز حماية المستهلك, بجموع المستهلكين بضرورة التأكد من صحة وحقيقة العروض قبل الإقبال على الشراء , لافتا إلى أن الجهاز شكل غرفة عمليات لمتابعة الأسواق والعروض المعلن عنها للسلاسل التجارية والمحال والمواقع الإلكترونية, والتصدي للمخالفين من التجار المتلاعبين والعروض الوهمية المعلن عنها للمستهلكين بغرض تضليلهم .

و أوضح عبد المعطى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588, أو رقم الواتس آب (المواطن رقيب) 01281661880 و ايضا من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG او على صفحته بالفيسبوك (الصفحه الرسميه لجهاز حمايه المستهلك بمصر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: