أخبارأخبار مصر

السيسي يستمع إلى شرح مفصل عن مجمع الانتاج الحيواني بالفيوم

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إلى شرح تفصيلي عن مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم، وذلك قبيل افتتاحه اليوم.

وقدم اللواء أركان حرب كرم سالم محمد رئيس مجلس الشركة الوطنية للمقاولات شرحا تفصيليا عن المركز العلمي البيطري للأبحاث والتدريب، موضحا أنه تم إنشاء المجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بطاقة 18 ألف رأس تسمين على مسطح أرض 450 فدانا.

 وأوضح أن مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في مدينة يوسف الصديق بالفيوم مقام على مساحة 485 فدانا، ويشتمل على المكونات الآتية… 3 مزارع لتربية وتسمين الماشية بإجمالي طاقة استيعابية 18 ألف رأس، مجزر آلي يتكون من خطين تم إنشاؤه وفقا لأحدث النظم العالمية وكافة الاشتراطات الصحية والبيئية.
وأضاف مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية أنه سيتم أيضا افتتاح مصنع لإعداد مختلف مصنعات اللحوم وتعبئتها، ومصنع لإنتاج الكوردن بيف المعبأ، ومنفذ لبيع السلع الغذائية على مساحة ألف متر مربع، لافتا إلى أنه تم أيضا إنشاء مركز علمي للأبحاث والتدريب البيطري على مساحة 13 ألف متر مربع يضم مجموعة من قاعات المحاضرات والمعامل المجهزة لصالح منظومة العمل البيطري في المجمع، كما تم التنسيق مع بعض كليات الطب البيطري للاستفادة من إمكانيات المركز المتميزة في العملية التعليمية لطلابها.
ونوه بأن الرئيس السيسي سيفتتح اليوم عبر الفيديو كونفرانس، 4 مجمعات أخرى للإنتاج الحيواني، حيث تم الانتهاء منها في مدينة النوبارية بإجمالي طاقة استيعابية 40 ألف رأس ماشية للتربية والتسمين، مشيرا إلى أن المشروعات الجاري افتتاحها اليوم أتاحت أكثر من 4200 فرصة عمل مباشرة جديدة للشباب من مختلف التخصصات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: