منوعات

سفيره الخير سلوى عارف رئيس لجنه الخير والمجتمع لمؤسسه القاده ديفليه مصمم الازياء العالمى هانى البحيرى

شهدت سفيره الخير سلوى عارف رئيس لجنه الخير والمجتمع لمؤسسه القاده يوم الاثنين ٢٣ ديسمبر ديفليه مصمم الازياء العالمى هانى البحيرى
اللذى كلما وصل شهر ديسمبر ، يتطلع عشاق الموضة لحضور عرض أزياء المصمم المصرى العالمى هاني البحيري في مصر وقد حضر الديفيله العديد من الفنانين والصحفين وسيدات المجتمع وشاهد اقبال شديد

وقد تعاون البحيري مع خبير الشعر الدولي محمد الصغير ، مصممه الفراء جيسي ناصيف ، الذي قدمت قطع الفراء لتصميماته الشتوية.
واشارت عارف ان
العرض العالمي رقم 100 لمصمم الأزياء في حياته المهنية المليئة بالنجاح والشهرة والأهم من ذلك العمل الشاق المستمر.

وقد ضم حوالي 75 قطعة أزياء أنيقة لعام 2020 ، بما في ذلك حوالي 5 قطع من خط الموضة الجديد مع الممثلة الشهيرة رجاء الجداوي.

يتناول خط الموضة الجديد لهانى البحيري النساء فوق سن الأربعين ويجمع بين أفكارة وخبرة الممثلة المشهورة رجاء الجداوى مع أعماله وتصميماته.

وقد هنأت سفيره الخير سلوى. عارف المصمم هانى البحيرى بتوقيع بروتوكول تعاون بين البحيرى وأربع هيئات حكومية تابعة لوزارة التجارة والصناعة ، وهي غرفة الملابس والمنسوجات المنزلية ، ومركز التحديث الصناعي ، ومركز الأزياء والتصميم ، جمعية خدمات البحث والتدريب (TrainTex).

وقد شدد البحيري على أن “هذا البروتوكول استغرق وقتًا طويلاً للظهور ، وهدفه الأول هو إنشاء جيل جديد قادر على مواصلة العمل في مجال الأزياء في مصر ، الذي يتمتع بقدر كبير من المواهب والوعي والاستعدادات المكتسبة من تجارب هذه الهيئات الأربع ، بالإضافة إلى خبرتي في الأزياء “.

وأكد الدكتور محمد عبد السلام ، رئيس غرفة الملابس والمنسوجات المنزلية ، أن البروتوكول الموقع بين جميع الأجزاء هو تحقيق حلم كان مجرد فكرة طرحت العام الماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في معرض الأزياء 2019.

وتابع: “لقد عقدنا العديد من جلسات العمل وجلسات الاستماع والمناقشات على مدار العام للتوصل إلى هذا البروتوكول الذي يهدف إلى تزويد سوق العمل بالكوادر القادرة على الابتكار ومواكبة التطور وإعداد جيل جديد من المصممين الشباب لتعزيز القدرات التصميمية لصناعة الأزياء في مصر ، والتي تعزز مجالات تشغيل الشباب ، وزيادة القدرة التنافسية ، وريادة الأعمال ، تمشيا مع رؤية البلاد للتنمية في الحاضر والمستقبل “.

* التدريب
تقوم غرفة الملابس والمنسوجات المنزلية بوضع الإطار العام للبرنامج التدريبي وكذلك وضع معايير قياس الأداء.

سيوفر مصمم الأزياء ، إلى جانب خبرته ، الإشراف الكامل على برنامج الدعم المالي للمتدربين (منحة) ، بالإضافة إلى الإشراف العام على جميع مراحل التدريب ، وكذلك عقد برنامج تدريبي عملي في أتيليه لمدة 3 أشهر الفترة (على الأقل).

علاوة على ذلك ، سيقوم مركز الأزياء والتصميم بإجراء تدريب عملي وتوفير الأدوات والمعدات للاستخدام ، وكذلك توفير التوجيه والاستشارات الفنية اللازمة للتدريب ، بالإضافة إلى التدريب على الأنماط والخياطة ، وفي صنع النماذج الأولية.

من ناحية أخرى ، سيوفر مركز التحديث الصناعي قاعات تدريب مناسبة لـ 20 متدربًا لممارسة التدريب النظري للبرنامج خلال 60 ساعة تدريبية في مقر Creative Hub Egypt في القاهرة الجديدة.

توقيع بروتوكول التعاون
* التدريب التقني والمهني
تقوم الجمعية المصرية لخدمات البحث والتدريب (TrainTex) بإعداد محتوى التدريب ، وعدد ساعات التدريب اليومية ، وكذلك إعداد السير الذاتية للمدربين المرشحين لعقد التدريب التقني والمهني.

سوف تقوم الجمعية أيضًا بإعداد وتصميم وتنفيذ اختبارات للمتدربين المرشحين.

أكد رئيس مجلس الإدارة أن افتتاح فترة الترشيح للمصممين الشباب سيفتح قريباً للخضوع للاختبارات اللازمة للانضمام إلى البرنامج والتدريب.

ستقوم الغرفة ، الصغير ، ورئيس مجلس الإدارة برعاية اثنين من المتدربين الموهوبين ، كما فعل البحيري ، لتحقيق المساواة الاجتماعية للمتدربين.

من جانبه أكد عبد السلام أن شركته ستوفر على طول فترة التدريب أقمشة خاصة للمتدربين لدعم الجيل الشاب.

أعربت السيدة عايدة زايد ، مديرة مركز التصميم والأزياء (FDC) ، عن سعادتها للمشاركة في مشروع كبير كجهة مختصة في هذا المجال.

وأضافت أن وجود رمز مثل هاني البحيري في هذا المشروع يعزز خيال وثقة الجيل الجديد ؛ كما يشجعهم على تحقيق أحلامهم مثل قدوة البحيري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: