أخبارأخبار مصر

لجنه الخير والمجتمع لمؤسسه القاده تشارك نجوم الموضة فى انطلاق فعاليات مسابقة The Big 5

شهدت سفيره الخير سلوى عارف رئيس لجنه الخير والمجتمع بمؤسسه القاده انطلاق أول دورة من the big 5 بإسم النجمة رجاء الجداوي

الذى أقيم مساء امس فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق مسابقة The Big 5 والتي يقوم عليها خبراء الموضة من بلاد وثقافات مختلفة.
وأشارت عارف ان المسابقه اكاديميه والتى ستتطلب مجهودا كبيرا من الطلاب المشاركين ومن لجنه التحكيم القائمه على المسابقه وتعتمد المسابقه على مجموعه من المهام والكورسات التى سيطبقها الطلاب
واشادت سفيره الخير بروح العمل الجماعى الذى تحلوا به The big 5 واستعدادهم للعطاء بخبرتهم لمساعده الجيل الجديد

وتتكون لجنة التحكيم من مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز، مصمم الأزياء المصري هشام أبو العلا، مصمم الأزياء التونسي سوشا، مصمم الأزياء المصري بهيج حسين وخبيرة الموضة سوزان ثابت.

تقام المسابقة على مدار ثلاثة أشهر يتم فيها اختيار وتدريب المتسابقين في فرق يرأسها أحد أعضاء لجنة التحكيم ويتم عمل تصفيات دوريا ليحصل الطالب الأكثر تميزا على جائزة The Big 5.

يقام الحفل الختامي للمسابقة إبريل المقبل والذي سيقدم أبرز تصميمات الطلاب، وعرض أزياء كبير لمصممي الأزياء أعضاء لجنة التحكيم بالإضافة إلى العديد من المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها قريباً.

عبرت مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز عن سعادتها للمشاركة في الحدث الأكبر بالوطن العربس والذي يجمع أكبر أسماء في عالم الموضة تحت هدف الارتقاء بصناعة الموضة والأزياء وتقديم جيل جديد تتاح له خبرات مصممي أزياء محترفين، كما علقت عن الموضة السعوديه أنها في تطور كبير وأنها على مدار ١٤ عام ازدهرت ولكن الآن مع الانفتاح الثقافي والحضاري أصبح للموضة السعودية مكانة دولية وأن الفترة القادمة ستشهد عدد من الفاعليات الخاصة بالأزياء سواء داخل المملكة السعودية أو في الدول الأخرى وأعلنت عن موعد عرض الأزياء التي ستقدمه بمصر إبريل المقبل.

كما علق مصمم الأزياء المصري هشام أبو العلا عن احتفاؤه مؤخرا بأن لديه ثقافة مختلفة في صناعة الأزياء وأنه متواجد بالفعل بتصميماته الجديدة كل موسم ولكنه مُقل من المشاركة في عروض الأزياء لأنه لديه مواصفات خاصة في عروض الأزياء الخاصة به لتثديمها بشكل لائق به وبمتابعيه.

أما مصمم الأزياء التونسي سوشا أكد على رغبته في الارتقاء بمصممي الأزياء الشباب وتوفير مناخ صحي لهم للتعلم واكتساب الخبرات المختلفة لإخراج جيل جديد قادر على المشاركة وبقوة في المحافل العربية والدولية، كما أكد على تواجد تصميماته كل موسم ولكنه مقل من عروض الأزياء بمصر ولكنه يقدم مشاركات أخرى بعد من الدول العربية والأوروبية.

وتحدث مصمم الأزياء بهيج حسين عن فكرة المسابقة وأنه أراد من خلالها أن يجتمع عدد من أكبر مصممي الأزياء بمصر والوطن العربي لتقديم جيل جديد من مصممي الأزياء على مستوى عال من الثقافة والإبداع وأنها رسالتهم كمصممي أزياء لديهم تاريخ في عالم الأزياء وهو تقديم دعم لصناعة الموضة للعمل على عودة بلاد الشرق الأوسط لعرش الموضة مجددا.

وأضاف قائلا أن المسابقة ستقام بإسلوب أكاديمي مدروس وأنه يتمنى أن تستمر تلك الفاعليات لتقام مرتين سنويا.

كما أضافت خبيرة الموضة ورئيس تحرير مجلة Pashion بأنها من خلال متابعاتها والتعامل مع الطلاب ستحاول نقل خبرتها في مجال الموضة العالمية ومحاولة تقليل الفجوة بين الموضة العالمية وما يتم تقديمه من تصميمات محليا.

يشارك في المسابقة فريق عمل مكون من شركة Racon للتنظيم، خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، مصفف الشعر هيثم دهب، خبيرة التجميل چيچي عوض، المنسق الإعلامي دينا سامي والمصور الرسمي للمسابقة حسين عزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: