الأربعاء , ديسمبر 2 2020
أخبار عاجلة

صحة كفر الشيخ تنفى إصابة طلاب التمريض..وتؤكد: اشتباه ونتخذ إجراءات الوقاية

نفي الدكتور طارق الشربيني، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، إصابة أي طالب في معهد التمريض بفيروس كورونا المستجد، موضحاً أنه الأمر كان عبارة عن اشتباه في إصابة 6 طلاب، ولا يوجد حالات مؤكدة بفيروس كورونا، قائلا:”عدد الطلبة قل بسبب أزمة فيروس كورونا ومبقناش ناخد طلاب كتير عشان التكدس”.

وتابع الشربيني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم وائل الإبراشي، والمذاع عبر فضائية الأولي المصرية، أن حضور الطلاب يومان فقط، وذلك تجنباً للإصابة بالفيروس، كما تقسيم الفصل الواحد على اثنين بحيث تقليل الكثافة مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتابع الشربيني، أن المعهد يوفر المستلزمات الوقائية ضد الإصابة بفيروس كورونا، قبل الدراسة اجتماع بالطلاب والأهالي واخبرناهم بأن أي طالب يشعر بارتفاع في درجة الحرارة يعزل نفسه ولا يذهب إلى المعهد، وليس في مصلحتنا إخفاء أي معلومات حول الإصابة ويهمنا حماية الطلاب والمواطنين من الإصابة.

يذكر أن تداول بعض رواد التواصل الاجتماعى شائعات حول وجود اصابات بفيروس كورونا بمدرسة التمريض فى سيدى سالم، لكن تصريحات وكيل وزارة الصحة كذبت هذه الشائعات بعد إجراء الكشف الطبى عليهن وثبتت الاشاعات خلوهن من أعراض فيروس كورونا.

عن القادة نيوز

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم.. المؤتمر الأدبى بكفر الشيخ وندوة بمكتبة الحضارة الإسلامية

يقام اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز …