وكالة الأنباء الصينية: زيارة السيسي لبكين “تاريخية”

وصفت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بكين لحضور قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي (فوكاك) بالتاريخية.
وأضافت شينخوا، فى تقرير لها، اليوم السبت، أن مشاركة السيسي في القمة تكتسب أهمية كبيرة في ضوء ما تتمتع به مصر من دور ريادي وثقل سياسي وحضاري في قارة إفريقيا وسعيها إلى توسيع وتنويع مختلف أطر التعاون مع الصين وما يحمله التعاون الصيني الإفريقي من سمات تتضمن التأكيد على المنفعة المشتركة والتركيز على تقوية قدرة القارة على التنمية المستقلة.
وتنعقد القمة خلال يومي 3 و4 سبتمبر؛ والتي ستشهد الارتقاء بشراكة التعاون الاستراتيجية الشاملة بين الصين وإفريقيا إلى مستوى جديد وتزيح الستار عن إجراءات جديدة لتعزيز التعاون بين الجانبين على نحو شامل.
وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى قد صرح بأن الزيارة سوف تشهد عقد لقاء قمة بين الرئيس السيسي ونظيره الصيني لبحث أوجه التعاون المشترك والشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين، ولقاء مع رئيس الوزراء الصيني بحضور ممثلي كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زيادة استثماراتهم في مصر،  ثم يشهد الرئيسان المصري والصيني مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات.
وأضاف راضي أن السيسي سيجرى زيارة إلى الأكاديمية المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والتي تعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في الصين والمسئولة عن تدريب المسئولين والقيادات الصينية.
Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?