الأزهري: التيارات المتطرفة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لنشر مضمونهم التفكيري عبر التدوينات المختلفة

أكد الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وكيل لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب أهمية التنسيق بين الدول العربية وتبادل الخبرات فيما بينها لمواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة.
وأضاف الأزهري خلال جلسة “محاربة أفكار التطرف ” اليوم الاحد ضمن فعاليات الندوة البرلمانية العربية للاتحاد البرلماني العربي بمجلس النواب أن التيارات المتطرفة تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لنشر مضمونهم التفكيري عبر التدوينات المختلفة والمحتوي التكفيري.
وأوضح أن أحد المراكز البحثية تمكن من رصد نحو 100 ألف صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تتبع هذه التيارات من بينها نحو 60 ألف صفحة باللغة العربية ثبت المحتوى التكفيري إضافة إلى 40 ألف صفحة بلغات مختلفة، بالاضافة لعدد الكتب المعبرة عن هذا الفكر المتطرف والتي تصل إلى نحو ألف كتاب تنتشر على الفضاء الاليكتروني، مؤكدا أهمية مواجهة الإرهاب بالتعليم في مجتمعاتنا العربية.
وأوصي بضرورة عرض المفهوم الديني الصحيح في الدول العربية وإبراز المقاصد العليا للدين والشريعة وأهمها حفظ الأنفس والأموال والأعراض، مطالبا بترسيخ 5 قيم في وعي الإنسان المسلم وهي : “احترام حقوق الأكوان وازدياد العمران وإكرام الانسان وحفظ الأوطان وزيادة الإيمان” كما شدد على أهمية بناء الشخصية الوطنية في المجتمعات العربية مع الاهتمام بالتعليم والثقافة وسيادة القانون.
Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?