شكرى يبحث مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجيةالأيرلندي تطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين

بحث وزير الخارجية سامح شكري مع سيمون كوفني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتجارة الأيرلندي، على هامش إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، سبل تدعيم العلاقات المصرية الأيرلندية وترقيتها في مختلف المجالات السياسية والإقتصادية والتجارية; فضلًا عن التشاور حول مستجدات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير سامح شكري أشار في بداية اللقاء إلى زيارة الوزير الأيرلندي للقاهرة في يناير 2018، مؤكدًا على أهمية تركيز الجهود على تطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين لتعكس المستوى المتميز للعلاقات السياسية.
كما أعرب شكري عن تطلع مصر لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مشددًا على أهمية تشجيع الوفود التجارية ورجال الأعمال والصناعة الأيرلنديين على زيارة مصر لاستكشاف الفرص الإستثمارية المتاحة في المشروعات الكبرى.
وأضاف أبو زيد أن الوزير شكري استعرض، خلال اللقاء، الموقف المصري تجاه أهم القضايا الإقليمية، وخاصة في سوريا وليبيا، حيث استعرض شكري الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مشيرًا إلى ضرورة التوصل إلى صيغة شاملة تحقق الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا، وتواجه الإرهاب، وتعيد بناء مؤسسات الدولة الليبية، وتتيح إجراء الإنتخابات النيابية والرئاسية في أقرب فرصة.
وفيما يتعلق بالأوضاع في سوريا، أشار وزير الخارجية إلى أهمية إحياء العملية السياسية بما يصون وحدة الأراضي السورية، ويحفظ كيان الدولة ومؤسساتها، مؤكدًا أن مصر لن تقبل بأن يتم تحديد مسار سوريا بدون مشاركة عربية.
Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?