أخبارأخبار مصر

إنشاء وحدتي تطوع لأطفال بلا مأوى بالقاهرة والأسكندرية

أعلن البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى عن تدشين وحدتين تطوع في مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للبرنامج، وذلك في اطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع.

وصرح حسني يوسف مدير البرنامج القومي لحماية الاطفال بلا مأوي ان البرنامج وبالتنسيق مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية قام بتدشين وحدتين تطوع في مؤسسة مجمع الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية ومؤسسة فتيات العجوزة لتنفيذ برامج وانشطة تحقيقاً للمصلحة الفضلي الأطفال وايماناً بأهمية نشر ثقافة التطوع واستثمار قدرات طلاب الجامعات .

وأوضح يوسف انه تم عمل لقاءات لمقابلة المتطوعين واختياراهم ووضع خطة عمل داخل المؤسسات ومعاونة الجهاز الوظيفي في تنفيذ الاهداف المخططة.

وطالب يوسف المتطوعين المهتمين بقضايا الطفولة ان يتقدموا عبر موقع الوزارة وملء الاستمارة او التواصل عبر صفحة الفيس بوك
وأكد حسني يوسف ان البرنامج بصدد تعميم وحدات التطوع داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للبرنامج.

وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، برنامج حماية الأطفال بلا مأوى في 14 محافظة من خلال 17 وحدة متنقلة تجوب المحافظات من أجل إنقاذ هؤلاء الأطفال والمشردين من كبار السن وتطوير 6 مؤسسات لرعاية الأطفال

وناشدت وزارة التضامن الاجتماعي المواطنين الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مشردين بلا مأوى من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: