أخباردمياط

محافظ دمياط تشهد فعاليات اليوم اليابانى بجامعة حورس وتبحث آليات مد جسور التعاون مع الجانب اليابانى _

قامت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة جامعة حورس لحضور فعاليات اليوم اليابانى، حيث كان فى استقبالها الدكتور حسن الشناوى نائب رئيس مجلس الأمناء والدكتور أكرم العوضى رئيس الجامعة و لفيف من أساتذة و أعضاء مجلس أمناء الجامعة.

هذا وخلال تلك الزيارة تم عقد اجتماع بحضور وفود من المكتب الثقافى بالسفارة اليابانية و هيئة التبادل وتطوير العلوم اليابانية “JICA” و الجمعية اليابانية لتعزيز العلوم “JSPS” المعنيين بمجالات التعليم والصحة و الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة و الدكتور إسماعيل الحفناوى مدير مستشفى دمياط العام، حيث رحبت المحافظ خلال الكلمة التى القتها بالوفود اليابانية معربة عن سعادتها بهذا الحدث الذى يهدف الى تحقيق التعاون والتواصل بين الجانبين فى العديد من المجالات خاصة مع وجود بيئة جيدة بدمياط لتطوير القطاعات الأكاديمية والبحثية .

وفى سياق متصل.. دعت محافظ دمياط ممثلى هيئة “JICA” الى مد جسور التعاون مع محافظة دمياط مشيدة بكافة الملفات التى تتبناها الهيئة بمصر ، كما أكدت أنه وفى ضوء تلك المبادرات سيتم العمل على تطوير مستشفى دمياط العام وتحويلها الى مستشفى تعليمى مما سيحقق طفرة كبيرة في قطاع الصحة بدمياط.

وتوجهت الدكتورة منال عوض بالشكر إلى الوفود اليابانية المشاركة بالفعاليات اليوم وحرصهم على خلق فرص جديدة للتعاون مع المحافظة، كما اختصت بالشكر مجلس أمناء ورئيس جامعة حورس على تبنيهم مثل تلك المبادرات التى تهدف الى تحقيق التنمية على أرض دمياط معربة عن فخرها بهذا الصرح التعليمى الذى يضم كوكبة من أساتذة الجامعات.

وفى ختام الزيارة… قامت المحافظ و الدكتور حسن الشناوى بتسليم الدروع التذكارية الى ممثلى الوفود اليابانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: