أحزاب وبرلمانأخبارأخبار مصر

عبد العال: خروج قانون الادارة المحلية هام والجميع ينتظره

قال رئيس مجلس النواب على عبد العال إن خروج مشروع قانون نظام الإدارة المحلية من قبل البرلمان هام لأنه سيحل الكثير من المشكلات، كما ينتظره المواطنون ، مضيفا “الادارة المحلية مهمة جدا هى التى من خلالها يتنفس المواطنون فى القرى والنجوع والجميع ينتظرها وستحل الكثير من المشاكل”.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، التى تناقش مشروع القانون المقدم من الحكومة من حيث المبدأ ، والذى يلاقى تحفظات من النواب، وذلك في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإدارة المحلية ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، والذى يلاقى تحفظات بسبب النص الدستورى الخاص بنسبة التمثيل فى المجالس المحلية (ربع المقاعد للشباب وربع للمرأة و50% عمال وفلاحين).

وارجع عبد العال ما وصفه بـ”المقاومة” لعدم خروج مشروع القانون إلى من “ابتدع الفساد فى الادارة المحلية”، لافتا إلى أن الرصد الإعلامى الذى وصله يؤكد الحاجة إلى المجالس المحلية ووجود احتفاء بهذا المشروع بالقانون فى الداخل والخارج.

وحذر عبد العال النواب من عدم تمرير مشروع القانون قائلا: أربأ بالكثير منكم رفضه – لكن من حقكم ترفضون أو تقبلون – بأن الرأى العام سيفسر ذلك إننا نتستر على الفساد فى المحليات”.

كما أكد عبد العال أن إصدار مشروع قانون نظام الإدارة المحلية لا يعنى إجراء الانتخابات مباشرة، لأن هناك إجراءات أخرى سيتم اتخاذها.

وقال عبد العال:أنا عايز أفض الاشتباك، عارف إنكم قادمين على انتخابات مجلس النواب، وعارف إن الانتخابات المحلية عاملة لكم شبح كدا، أنا مقدر ذلك تماما، المفروض عايزكم تفصلوا ما بين القانون والانتخابات، اللى فى ذهنكم إن القانون النهاردة الانتخابات بكرة، هذا غير صحيح، الانتخابات أمر تقدره الدولة طبقا لاعتبارات كثيرة جدا، موجود قانون إدارة محلية قائم على فكرة، وكل من القوانين الموجودة ما لم يلغيها المشرع فهى قائمة، والدولة لو عايزة تعمل انتخابات استنادا للقانون القديم القائم حاليا هتعملها، المشكلة أنكم تسمعوا لفتاوى البعض من غير القانونين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: