الإثنين , أغسطس 10 2020
أخبار عاجلة

المجلس السوداني يؤكد دور المؤسسات الانتقالية في تحقيق السلام

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان حسن شيخ إدريس إيلاء مؤسسات الفترة الانتقالية تحقيق السلام والاستقرار الاقتصادي أهمية قصوى.
وأضاف أدريس في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لورشة دور الكفاءات السودانية الكندية في نقل المعرفة بالخرطوم إن ترقية التمثيل الدبلوماسي إلى مستوى السفراء بين السودان وكندا الأسبوع الماضي سيسهم في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وفي نقل المعرفة وبناء علاقات اقتصادية واستثمارية لمصلحة الشعبين.
وأضاف أن كندا ساهمت بشكل ملموس في تحقيق السلام في السودان ولها مشروعات تنموية في مجالات مياه دارفور (غرب السودان) ومشروع الغابات في كردفان وغيرها من المشروعات الداعمة للاقتصاد السوداني، داعيا كندا إلى الاضطلاع بدور محوري في تحقيق السلام ودعم الاقتصاد في السودان.
من جهته أكد سفير كندا بالسودان اندريان نورفلوك أن بلاده تدعم الحكومة الانتقالية من أجل التحول الديمقراطي والاستقرار الاقتصادي وتحقيق السلام لافتا إلى أن تنظيم الورشة يأتي في إطار التعاون المشترك  بين البلدين إلى جانب نقل المعرفة وتبادل المعارف، منوها بأن كندا لديها خبرات واسعة في مجالات الزراعة والنفط والغاز يمكن الاستفادة منها في دعم الحكومة والشعب السوداني.

عن ايمان خضر

شاهد أيضاً

وفاة نجل الشهيد سالم أبو لافي

وفاة نجل الشهيد سالم أبو لافي رفيق الشهيد العقيد أحمد منسي إثر حادث أليم. أعلنت …