أخبارالفيوم

نشاط مكثف لكلية علوم الفيوم “عرفة يهنئ بذكرى اكتوبر”والاستعداد للمؤتمر الدولى وندوة للصحة والسلامة المهنية

 

الفيوم – محمد عبد القوى

تشهد كلية العلوم جامعة الفيوم نشاطا مكثفا حيث قدم ا.د عرفه صبرى جمعه عميد كلية العلوم التهنئة إلى قيادات الجامعه والساده اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب والشعب المصرى وذلك بمناسبة مرور ٤٦ سنه على ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة التي جسدت حالة من التلاحم بين أطياف الشعب المصري وجيشه الوفي في إسترداد كرامته وحريته.
داعيا الله العلى القدير ان يديم الأمن والاستقرار على مصرنا الحبيبه
وعلى وجه اخر فقدعقد سيادته بمكتبه جلسة تحضيريه مع السادة رؤساء لجان المؤتمر الدولى الثالث للكليه المقرر عقدة فى الفتره من 29-31 مارس 2020 لمناقشة عدة موضوعات هامه
وفى اطار الاهتمام بالندوات التثقيفية للطلاب فقد قام أ.د صالح عبد العليم محمد العوني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قسم الكيمياء بالكلية ونقييب العلميين بالفيوم بالاشراف على الندوة التى نظمتها الكلية بعنوان “السلامة والصحة المهنية بالمختبرات” وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 1/10/2019 بالكلية لطلاب الفرقة الأُولى وقد حاضر بالندوة د. سلوى محمد صلاح الدين .
حيث أكد أ.د صالح عبد العليم العوني على وهى تاتى ضمن ضرورة ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي في التعليم كما ذكر سيادته أن المختبرات بصفة عامة تحتاج إلى أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع المواد الكيمائية و الأنسجة البيولوجية وكذلك الأجهزة المعملية ويأتى ذلك بإتباع أساليب وطرق الوقاية من الأخطار والحوادث و أيضًا بالاستخدام الآمن لجميع ما يوجد داخل المختبرات.
وأشارت د.سلوى محمد صلاح الدين إلى إرشادات الأمن والسلامة داخل المختبرات وذلك لتحقيق السلامة والصحة المهنية وكيفية الوقاية من الحوادث والتعرف على مصادرها وأخطارها وقواعد السلامة، بالإضافة إلى طرق مواجهة الحوادث التي قد تنتج عن إستخدام المواد الكيميائية الخطرة وكيفية الحفاظ على المعمل و الأجھزة من التلف وتوفير بيئة آمنة للعنصرين البشري والمادي.
وتم عرض الإرشادات الواجب إتباعها في المعمل قبل الدخول وأثناء التواجد بالمعمل، كما قامت بعرض إشارات الإستدلال والمعلومات كإشارات المنع والإشارات الإخباریة وإشارات الخطورة موضحة كیفیة السلامة من الإصابات عند إستخدام الأدوات الزجاجية وكذلك عند استخدام عینات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: