وزيرة البيئة: استمرار التفتيش على مصادر التلوث بالنيل

وجهت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد بضرورة استمرار حملات التفتيش المفاجئ على كافة مصادر التلوث بنهر النيل والتطبيق الحازم للمعايير البيئية.. مشددة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي حيود عن المعايير الواردة في القانون 48 لسنة 1982 بشأن حماية نهر النيل.
جاء ذلك خلال جولتها التفقدية اليوم /الثلاثاء بالمنطقة الجنوبية للقاهرة الكبرى; لمتابعة أعمال فرق التفتيش وإجراءات الرصد التي تتم على نهر النيل، ورافقها اللواء طارق الجبالي مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية.
وقامت أطقم التفتيش البيئي ومعامل وزارة البيئة المرافقة بأخذ عينات أمام ترسانات إصلاح السفن والصرف النهائي لمصنع السكر بالحوامدية، وكذلك أخذ عينات من مجري نهر النيل أمام هذه المصارف.
ووجهت الشكر للإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات على تعاونها الوثيق مع الوزارة وجهاز شئون البيئة في الحفاظ على البيئة والثروات والموارد الطبيعية، وأهدت درع تكريم للواء طارق الجبالي تقديرا للجهود التي تقوم بها الإدارة في مجال خدمة وحماية البيئة، داعية إياه للمشاركة في مؤتمر الأطراف ال`14 لاتفاقية التنوع البيولوجي لعرض قصص نجاح الإدارة في الحفاظ على الموارد والثروات الطبيعية.
Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?